المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أرجوك لا تقرأ..!!


عبدالله المنبهي
09-05-11, 10:37 AM
هل سئمت من أولئك الذين يطلقون على أنفسهم “مثقفين” ويحملون كتباً في كل مكان؟
هل مملت حملاتهم ودعواتهم لحثك على قراءة الكتب؟
هل تؤمن أن أهمية القراءة التي يدّعونها هي محض مبالغة؟
إذن أنت صاحبي هنا، أدعوك – من كل قلبي- ألّا تقرأ!

القراءة فقط لأولئك الذين يطلبون المعرفة، أنت لا تطلب ذلك، ما حاجتك بها؟ الكتب هي سلاح الناجحين في معترك الحياة، أنت لست بناجح، لماذا تحتاج هذا السلاح؟

القراءة فقط لمن يعاني من الفراغ. يحكى أن فرانكلين روزفلت رئيس الولايات المتحدة الأمريكية كان يقرأ كتاباً كل صباح حتى في أيام الحرب العالمية الثانية. رجل يقود أقوى دولة وجيوشه بالملايين تحارب في ثلاث قارات على مدار اليوم! رجل “فاضي”. أنت مشغول، فلم تشغل نفسك بالقراءة؟

الكتب نظرية لا تع** الواقع. قال عبدالله بن صالح بن جمعة رئيس شركة أر***و السابق وأحد كبار الإداريين في العالم أنه يحب القراءة وكان يهدي الإداريين من دونه كتباً لتطوير قدراتهم وأنه قرأ كتاب “الأدب الصغير والأدب الكبير” لابن المقفع مرات لا تحصى وأنه يكثر الاستشهاد منه حتى قيل له: “ما قرأت غير هالكتاب؟”. رئيس أكبر شركة في العالم! وظيفة أقل مستوى من قدراتك، فلماذا تقرأ الكتب؟

القراءة مضيعة للوقت. الشيخ د.سلمان العودة كان يقرأ أكثر من نصف يومه، وبعد سنوات من إضاعة الوقت هذه أصبح علّامة عظيم العلم وله برنامج تلفزيوني يشاهده الملايين في كافة أصقاع الأرض. عالم جليل ومؤثر كبير! مهنة لا تتوافق مع طموحك، فلم تضيع وقتك بالقراءة؟

الكتب لا تجلب التغيير. نزلت الرسالات السماوية في كتب، وبنيت الحضارات على كتب، وما تطورت العلوم إلا بتدوينها بالكتب، وقامت الثورات بسبب كتب. أديان وحضارات وعلوم وثورات! قضايا صغيرة لا تستحق منك الاهتمام، فلماذا تهتم بالكتب؟
القراءة ليست مطلباً دينياً. يقول الله تعالى:”إقرأ” و “هل يستوي الذين يعلمون والذين لا يعلمون” ويقول عليه الصلاة والسلام: “فضل العالم على العابد كفضلي على أدناكم”. آيات وأحدايث لا علاقة لها بالقراءة، فلم تتعبد بالقراءة؟
الكتب كومة ورق لا فائدة منها. يذكر أن الإمبراطور نابليون بونابرت، الذي أخضع معظم أوروبا لحكمه، كان يقرأ ليلة كل معركة. ويقول بيل غيتس الذي كان أغنى رجال الدنيا أن الكتب هي التي شكلته ليصبح رجل أعمال ناجح. وأفنى الأديب مصطفى صادق الرافعي جُلَّ عمره يقرأ ويكتب حتى فُتن الناس بروعة ما كتب . إمبراطور وملياردير وأديب؟ أشخاص عاديون، لماذا تقرأ اقتداءاً بهم؟

ابو عامر
09-05-11, 02:54 PM
روعة يا مبدع ..
بارك الله فيك ..
تقبل مروري المتواضع ..
لك مني اجمل تحية وتقدير ..

سيف بني منبه
09-05-11, 09:10 PM
اشكرك اخوي ابو سعيد
على روعة مانثرت
كلام جميل
موضوع رائع
تقبل مروري يالغالي

الفارس
09-05-11, 10:43 PM
ربي يعطيك العافيه
تقبل مروري
تحياتي وودي وتقديري
>>الفارس<<

عبدالله المنبهي
09-05-11, 11:08 PM
بوعامر
سيف بني منبه
الفارس
اشكركم علي مروركم الذي اسعدني

صقر بني منبه
10-05-11, 01:33 AM
يعطيك العافيه
لاهنت تقبل تقديري

عبدالله التوبي
10-05-11, 11:10 PM
طرح مميز وابداع جميل
لاهنت وبيض الله وجهك
وننتظر منك الجديد والجميل
وودي وتقديري

الساحل الشرقي
30-05-11, 05:57 PM
الله يعطيك العافيه على هذى الطرح
تمنياتي لك بالتوفيق والسدااااد
تقبل مروري وتقديري