المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مطالبة وزارة التجارة


علي السراري
26-02-12, 11:17 PM
طالب رئيس لجنة المقاولين في الغرفة التجارية الصناعية في الرياض فهد الحمادي وزارة التجارة بإصدار الإحصائيات والنشرات التي تحدد احتياجات السوق المحلي ومعرفة تصديره إو منعه. وقال إن الأسمنت سلعة مهمة وأساسية لبناء الوطن وتنفيذ المشاريع التنموية التي تحتاجها المملكة مؤكدا أن واجبنا جميعا تحقيق الرخاء للمواطن السعودي.
وأشار إلى أن المقاولين حريصون على تحقيق مصلحة الوطن والمواطن، مشددا على أن حكومتنا قامت بتعزيز فائض يومي لها.
من جهة ثانية، وجه محافظ بيشة محمد بن سعود المتحمي بقصر بيع الأسمنت للسعوديين فقط وعدم بيعه للعمالة الوافدة ، فيما شرعت شرطة وفرع وزارة والتجارة والصناعة بالمنطقة ، فورا بتنفيذ القرار وذلك عقب ورود شكاوى وبلاغات عن بيع الأسمنت خارج السوق من قبل بعض العمالة دون التقيد بالأسعار الرسمية، فيما تحفظت الجهات الرسمية على سيارات تعمل في نقل وبيع الأسمنت في بعض المواقع.
وأوضح سلطان الشهراني (مواطن ) أنه علم في السوق عندما كان ينتظر دوره للحصول على الأسمنت من الشاحنات أن الأسمنت انتهى لهذا اليوم وأن عليه الحضور غدا باكرا للحصول على الأسمنت وأضاف : « وفي طريق عودتي لاحظت أن سيارة دينا محملة بالأسمنت متوقفة وأن العامل أخبرني أن الحمولة معدة للبيع بسعر 20 ريالا للكيس ـ وزاد ما اضطرني للشراء منه».
وقال فيصل الغامدي إنه شاهد رجال الشرطة يخرجون العمال وسياراتهم من سوق الأسمنت ويمنعونهم من البيع وأضاف: أزمة الأسمنت في بيشة مفتعلة وأن العمالة الوافدة هي وراء قلة المعروض وزيادة الطلب، حيث يزاحم بعض العمال المواطنين في السوق فقط للمتجارة بالأسمنت، مبينا أن حصولهم على كميات كبيرة يرجع إلى وصولهم للسوق مبكرين، وأنهم يبيعون للمواطنين مايحصلون عليه بأسعار مبالغ فيها.