المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مواطن يعتدي بالضرب على ابنيه تلميذي الابتدائي ويقيدهما بالسلاسل


مخاوي رحال
18-10-11, 11:06 PM
"حقوق الإنسان" تحقق في 3 حالات عنف أسري بمدارس جدة


مواطن يعتدي بالضرب على ابنيه تلميذي الابتدائي ويقيدهما بالسلاسل

عوض الفهمي – سبق- جدة: علمت "سبق" أن جمعية حقوق الإنسان بمنطقة مكة المكرمة، بدأت اليوم الثلاثاء التحقيق في بحث 3 حالات عنف أسري بمدارس مختلفة "بنين وبنات", الأولى لطالب بالصف السادس الابتدائي في إحدى المدارس الابتدائية بحي قويزة، تعرض لضرب مبرح في رأسه وأنحاء متفرقة من جسده، وبعد التحقيق معه قال إنه يتعرض للضرب هو وشقيقه "الحالة الثانية" من قبل والدهما، وأنهما باتا مساء البارحة مقيدين بالسلاسل حتى الصباح.

وتم استدعاء ولي الأمر الذي اعترف بأنه ضرب ابنيه اللذين يدرسان بالمرحلة الابتدائية بغرض تأديبهما وليس للعنف.
وبرر الأب فعلته من خلال اعترافاته بسبب خروج أبنائه من المنزل ظهراً وعودتهما في أوقات متأخرة من الليل, وكان "فاعل خير" أبلغ جمعية حقوق الإنسان بالحالتين، لتحقق فيهما.

حيث زار فريق من الجمعية المدرسة التي بها التلميذان، ولكن إدارة المدرسة الابتدائية ترغب في احتواء المشكلة، والقيام بدور الإصلاح بين أفراد الأسرة للحفاظ عليها من التفكك، خصوصاً أن الأسرة تحتاج إلى رعاية طبية وصحية ونفسية.

وأخذت إدارة المدرسة تعهداً على الأب بعدم تكرار ذلك، كما زودت جمعية حقوق الإنسان المدرسة بأرقام بعض الجهات الخيرية والمدنية، من أجل التنسيق معها في مساعدة ودعم الأسرة.

أما الحالة الثالثة فتم رصدها في إحدى المدارس الابتدائية للبنات بجدة، حيث وجدت طالبة تعرضت لعنف أسري، وتظهر عليها آثار الضرب، وما زالت قيد المتابعة من قبل فريق نسائي بجمعية حقوق الإنسان، حيث تم إبلاغ تعليم البنات بجدة عن طريق الفاكس بالواقعة وموقعها لمتابعتها.

يذكر أن جمعية حقوق الإنسان بمنطقة مكة المكرمة تلقت منذ مطلع عام 1432هـ إلى شهر شوال الماضي 24 حالة عنف أسري في محافظة جدة.


ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

الشاهين
18-10-11, 11:26 PM
الله يصلحهم امين

هناك اولياء امور يحتاجون الى اصلاح

لك تحياتي

وفالك الطيب

ابو مهند
18-10-11, 11:33 PM
اللهم اصلح لنا ذرياتنا ونياتنا
واكفنا مشاكل الدنيا ومصائبها
مخاوي رحال
شكري وتقديري يالغالي

سيف بني منبه
19-10-11, 05:52 AM
الله يعينهم
واشكرك مخاوي رحال
على النقل الرائع

الجوري
19-10-11, 08:38 PM
اشكرك اخوي رحاااال

الله المستعان الل يصبرهم على هلهم

صقر بني منبه
23-10-11, 10:32 PM
الله يصلحهم
الله يعطيك العافيه
تحياتي واحترامي