المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : طالب الأول الابتدائي يتحدث الروسية في المنزل والعربية الفصحى في المدرسة


عبدالله المنبهي
14-09-11, 12:37 PM
طالب الأول الابتدائي يتحدث الروسية في المنزل والعربية الفصحى في المدرسة


المنيع يتبادل الحديث بالفصحى مع الطالب عاصم أمس


http://www.alwatan.com.sa/Images/newsimages/4002/02-4.jpg

لفت طالب في الصف الأول الابتدائي أنظار مدير عام التربية والتعليم بمنطقة نجران ناصر بن سليمان المنيع أثناء زيارته الميدانية أمس إلى مدرسة الإمام أحمد بن حنبل الابتدائية لتفقد سير اليوم الدراسي، وذلك عندما قدم له مدير المدرسة طالبا في الصف الأول ابتدائي لا يتحدث بالعامية أبدا وكل عباراته ينطقها باللغة العربية الفصحى، حيث تفاعل المنيع مع الطالب عاصم عصام عبدالله اليفرسي المولود في روسيا من أب يمني وأم روسية، وتجاذب الحديث معه باللغة العربية الفصحى، وكان المنيع أكثر زوار المدرسة سعادة بالطالب كونه متخصصا في اللغة العربية، مؤكدا أن لغته العربية الطلقة ستحرج بعض المعلمين الذين يشرحون دروسهم بالعامية مع تقدم الطالب في المراحل التعليمية الثلاث الابتدائي والمتوسط والثانوي. وقال المرشد الطلابي للمدرسة ناصر آل حلزاء إن الطالب عاصم ولد في روسيا وعاش لمدة سنتين هناك، بعد ذلك سافر برفقة والديه إلى اليمن وعاش سنتين في اليمن ثم جاء إلى السعوديه مع والديه، حيث يعمل والده محاضرا في كلية الهندسة بجامعة نجران تخصص هندسة اتصالات. وأشار إلى أن الطالب يجيد اللغة الروسية بطلاقة ويجيد اللغة العربية الفصحى وقد تعلم الروسية على يد والدته. وتعلم اللغة العربية الفصحى من خلال البرامج التلفزيونية ومتابعتها. وأضاف بالطبع سيحتاج الطالب في المرحلة المقبلة من التعليم أن يتحدث معلم الفصل اللغة العربية الفصحى لأن الملاحظ على الطالب عدم فهمه اللهجة العامية، وهو يحتاج فترة من الوقت لتجاوز ذلك، وتفاعل المعلمون للصفوف الأولية والمرشد الطلابي معه من أول يوم وهو محل الاهتمام.
"الوطن" اتصلت على الدكتور عصام عبدالله اليفرسي والد الطفل الذي أكد أن ابنه لا يتكلم في المنزل إلا باللغة الروسية حيث إن زوجتي الروسية الأصل تفضل أن يتكلم عاصم باللغة الروسية في المنزل، نظرا لوجود أخيه كامل الذي يصغره بسنتين ونرغب في أن يتقنا معا اللغة الروسية نظرا لأهميتها لمستقبلهما بالإضافة إلى أن اللغة العربية.

الشاهين
14-09-11, 01:58 PM
http://www.alwatan.com.sa/Images/newsimages/4002/02-4.jpg

الام مدرسة اذا اعددتها ###اعددت شعبا طيب الاعراقِ

شكرا لك

تقبل تقديري

وفالك الطيب

صقر بني منبه
14-09-11, 03:07 PM
ما شاء الله
لاهنت يا ابو سعيد
تحياتي واحترامي

عبدالله المنبهي
15-09-11, 09:55 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الشاهين http://www.bnymnbh.com/vb/qble_topone/buttons/viewpost.gif (http://www.bnymnbh.com/vb/showthread.php?p=38135#post38135)
http://www.alwatan.com.sa/Images/newsimages/4002/02-4.jpg

الام مدرسة اذا اعددتها ###اعددت شعبا طيب الاعراقِ

شكرا لك

تقبل تقديري

وفالك الطيب



لاهنت على المرورالجميل

عبدالله المنبهي
15-09-11, 09:58 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صقر بني منبه http://www.bnymnbh.com/vb/qble_topone/buttons/viewpost.gif (http://www.bnymnbh.com/vb/showthread.php?p=38149#post38149)
ما شاء الله
لاهنت يا ابو سعيد
تحياتي واحترامي



ومن قال مايهون

ودي واحترامي

ابن سيف
25-09-11, 04:40 AM
يعطيك العافيه يابو سعيد
اصبر له سنتين مع الطلاب ويغيرون لهجته

تقبل مروري وتحياتي

سيف بني منبه
05-10-11, 07:45 PM
يعطيك العافيه على النقل الرائع