المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تاخر المشاريع في بيشه


علي السراري
10-07-11, 12:38 AM
وزارة الشؤون البلدية تؤكد أن 3 جهات حكومية هي السبب وراء تأخر تطوير الطرق والأحياء
http://bishanet.net/contents/newsm/2520.jpgصحيفة الحياة السعودية تتلقى خطاب من الوزارة تؤكد فيها الخلل في طرق بيشة
08-05-1432 04:13 PM
بيشة ـ مطالعات
في أول تعقيب على ما نشرته الحياة السعودية عن الشوارع المتهالكة في وسط المحافظة عزت وزارة الشؤون البلدية والقروية تأخر سفلتة شوارع في محافظة بيشة إلى أن جهات لم تنته من مشاريع الصرف الصحي وشبكة المياه وتمديدات الكهرباء والاتصالات.

وذكرت إدارة العلاقات العامة في وزارة الشؤون البلدية والقروية في تعقيب على ما نشرته «الحياة» أخيراً بعنوان «شوارع «متهتكة» و «غير معبدة» للزميل الإعلامي محمد الطفيل أنها تشكل خطراً على حياة الناس في محافظة بيشة»، أن المحافظة تشهد حالياً تنفيذ مشاريع تتعلق بالبنية التحتية مثل مشاريع الصرف الصحي وشبكة المياه وتمديدات الشركة السعودية للكهرباء وشركة الاتصالات وغيرها.

وأشارت إلى أن دراسة أعدت للشوارع المتهالكة وصيانتها ومنها ما تم اعتماده ويجري العمل على تنفيذه قريباً مثل حي المطار والخالدية، فيما سيتم إعادة تعبيد بقية الأحياء بعد انتهاء المشاريع القائمة حتى لا تتعارض مشاريع السفلتة مع المشاريع الجاري تنفيذها من الجهات الحكومية الأخرى.

في حين ونفى مدير فرع المياه في محافظة بيشة فايز المعاوي أن تكون مشروعات الصرف الصحي سبباً في تأخير إصلاح الطرق المتهتكة، مشدداً على أن ذلك من اختصاص وزارة الشؤون البلدية والقروية.

وقال لـ «الحياة»: «فرع المياه في محافظة بيشة أنهى عمله في كثير من الأحياء وسننهي قريباً من أنحاء المحافظة كافة».

وأضاف أن مشاريع نقل المياه في محطة أشياب الدحو بلغت قيمتها إلى الآن 51 مليون ريال إضافة إلى محطة قرى سد الملك فهد التي بلغت 3 ملايين ريال.

من جهة أخرى أكد الزميل الإعلامي محمد الطفيل لـ بيشة نت فشل إدارة بلدية بيشة في الشكوى التي أقامتها ضد صحيفة " الحياة" في وزارة الثقافة والإعلام جراء الأخبار والتحقيقات التي لامست القضايا وهموم المواطن في محافظة بيشة مبيناً أن الصحيفة تعمل وفق أنظمة وقوانين وزارة الثقافة والإعلام في المملكة ولدى كل إعلامي ميثاق شرف للمهنة ويدرك تماماً ما يقوم به تجاه وطنه ومجتمعه.

وكانت صحيفة الحياة قد طرحت عدداً من التقارير والتحقيقات تجاه الطرق وتطوير الأحياء في المحافظة ومدى الإهمال الذي تشهده في عملية تطوير المداخل والطرق التي مضى عليها الزمن.
في حين لا تزال محافظة بيشة تأن من افتقارها لتطوير البنى التحتية والطرق والأحياء عازيةً بذلك للمشاريع التي تقوم بها جهات عدة لكن ثمة تساؤلات طرحها العديد من المواطنين تجاه تلك الأعذار الواهية التي أصبحت شعار العمل التنموي في المحافظة.

محمد التوبي
10-07-11, 05:42 AM
أكيد البلديه بتفشل اذا رئيسها بيطري
زود على الفشل الي هي فيه الحين

الواهبي
10-07-11, 04:55 PM
الله يعين
مشكووووووور
الله يعطيك العافية

صقر بني منبه
13-07-11, 12:30 AM
حسبنا الله
تقبل مروري واحترامي