المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بدء التقديم على قروض المنشآت الصغيرة في بنك التسليف 2 شعبان ..


ابو عامر
21-06-11, 09:27 AM
بدء التقديم على قروض المنشآت الصغيرة في بنك التسليف 2 شعبان http://www.bishahtoday.com/newsm/4374.jpgالدمام - صالح العلياني:

أكدت مصادر أن بنك التسليف والادخار سيبدأ في استقبال طلبات المتقدمين للقروض التي تدعم المنشآت الصغيرة للشباب ابتداء من الثاني من شهر شعبان المقبل.
وأوضحت المصادر أنه كان من المقرر أن يكون التقديم على مثل هذه القروض شهر رجب الحالي غير أن تأخر الشركات الراعية في تنظيم الآلية التي سيقوم بطرحها وتبنيها على بنك التسليف، حيث إنه الجهة التي ستوفر الآلية والتدريب كان سببا في تأخيرها.
وتشير المصادر إلى أن عددا من الجهات كالغرف التجارية والكليات التقنية وصندوق المئوية وبعض الجهات الأخرى ستتقدم بطرح آليه تقوم بموجبها بتدريب الشباب وعمل الحاضنات للمشاريع المقدمة من قبلهم، بحيث تقوم هذه الجهات بالإشراف على تدريب الشباب في المهن التي تقدمها لهم، ومن ثم يتقدم المتخرج حينها للبنك ليتم صرف القرض له في المشروع، الذي سبق وأن تم تدريبه عليه في الجهة المتدرب فيها.
وأشارت المصادر أن الصندوق يتجه إلى دعم الشراكة من قبل بعض الخريجين من الجامعات في التخصصات النادرة مثل الطب وطب الأسنان والصيدلة، حيث إنه بوسع مجموعة ممن يشكلون تخصصا معينا أن يقوموا بالتقديم كل على حدة على الصندوق، وذلك للحصول على قرض يستطيعون به إنشاء مستوصف أو مجمع صحي، حيث يصل بعض هذه القروض إلى ما يقارب الثلاثة ملايين ريال.
وبينت المصادر أنه بهذا الاتجاه سيتم توفير البيئة الحاضنة لهؤلاء الشباب المهنيين من الناحية التدريبية والتأهيلية ومن ثم يقوم الصندوق بالدعم المادي لهؤلاء الشباب.
وتعتبر المصادر أن هذه الخطوة تأتي ضمن توجه البنك إلى دعم الشباب بكافة القروض باختلاف أنواعها، وذلك ضمن الميزانية الضخمة التي خصصت له وهي ما يقارب 32 مليار ريال يتم الاستفادة منها في دعم كافة المواطنين الذين تنطبق عليهم الشروط.




صحيفة بيشة الالكترونية

صقر بني منبه
21-06-11, 01:37 PM
الله يعطيك العافيه
تقبل مروري واحترامي

الساحل الشرقي
21-06-11, 01:41 PM
بيض الله وجهكـ على هذا الخبر
تمنياتي لكـ بالتوفيق
تقبل مروري وتقديري

عبدالله التوبي
26-06-11, 11:49 AM
لاهنت ياغالي
وودي وتقديري

ابن طلق
28-06-11, 11:40 AM
اشكرك اخوي ابو عامر
طرح رائع تشكر عليه
تقبل مروري

الواهبي
28-06-11, 02:32 PM
مشكووووووووور
الله يعطيك {1000} عافية

مطنــوخــه
28-06-11, 03:36 PM
مشكًوور على الطرح الاروع والاجمل والاكمل
بـ إنتظـآر جديدك

عبدالله المنبهي
29-06-11, 07:03 AM
يعطيك العافيه على الطرح الرائع
تقبل مروري واحترامي